خدمة "ولوجيات" للأشخاص في وضعية إعاقة في محطات السكك الحديدية
لضمان سفر مريح للأشخاص في وضعية إعاقة، قام المكتب الوطني للسكك الحديدية بتحسين سياسة الولوجيات، وذلك بإعادة النظر في كل فضاءاته وتسهيل الولوج للقطار لهذه الفئة من الزبناء. وتتمركز هذه السياسة في تهييئ المرافق والمعدات بالمحطات وعلى متن القطارات، وأيضا برمجة دورات تدريبة لجميع المتعاونين التجاريين من أجل تقريبهم من مشاكل هذه الفئة من المسافرين.
كما سيتم تدريجيا وضع تجهيزات مختلفة رهن إشارة المسافرين لتحسين الولوجيات داخل المحطات والأرصفة وعلى متن القطارات:
•فضاءات ملائمة للاستقبال وبيع التذاكر (شبابيك خاصة، بما فيها الشبابيك الأتوماتيكية)؛
•مراحيض مخصصة للأشخاص ذوي الحركية المحدودة؛
•مصاعد تمكن من التنقل داخل المحطات والولوج إلى الأرصفة؛
•كراسي متحركة في معظم المحطات؛
•تجهيز ممرات خاصة، أرصفة مرتفعة؛
•توفير أماكن مخصصة في مواقف السيارات.
بالموازاة مع هذه المعدات، ولتلبية المتطلبات المختلفة للأشخاص في وضعية إعاقة، يضع المكتب رهن إشارتهم خدمة مساعدة، حيث يمكنهم الاتصال بمركز خدمة الزبناء على الرقم 2255 لحجز الخدمة المطلوبة في المحطة. هذه الخدمة متوفرة مجانا بالحجز المسبق 24 ساعة والوصول إلى المحطة على الأقل 30 دقيقة قبل انطلاق القطار.
وبفضل هذه المعدات والخدمات الملائمة، يوفر المكتب للأشخاص في وضعية إعاقة سفرا وتنقلا في ظروف مريحة.
0 comments:
إرسال تعليق